منتدى برنامج لما يعجز البشر اذاعة صوت الامل الدولية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى برنامج لما يعجز البشر اذاعة صوت الامل الدولية

لأن الرب مسحنى لأبشر المساكين أرسلنى لأعصب منكسرى القلب. أشعياء1:61
 
 الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 الملك الالفى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجدى
مدير المنتدى
مجدى


ذكر
عدد الرسائل : 1537
العمر : 47
الموقع : www.magdy8888.ahlamontada.net
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

الملك الالفى Empty
مُساهمةموضوع: الملك الالفى   الملك الالفى I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 15, 2008 9:01 am

سؤال للمناقشة و الدردشة؟؟؟؟
ماذا تعرف عن الملك الالفى؟؟؟
و اية رايك فى الملك الالفى؟؟؟
و للمزيد يمكنك قراءة سفر رؤيا يوحنا الاصحاح رقم 20
منتظر الردود على الملك الالفى؟
شارك معنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://magdy8888.ahlamontada.net
مجدى
مدير المنتدى
مجدى


ذكر
عدد الرسائل : 1537
العمر : 47
الموقع : www.magdy8888.ahlamontada.net
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

الملك الالفى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الملك الالفى   الملك الالفى I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 21, 2008 6:01 am

بحث الملك الألفى و مدارس تفسيرة (رؤيا1:20-6).
1) مقدمة البحمما لاشك فية ان موضوع الملك الألفى المذكورفى سفر الرؤيا (1:20-6) موضوع جدل بين المفسرين و اللآهوتيين و توجد لتفسير الملك الألفى ثلاث مدارس و هم :-
1) مدرسة النظرية الأولى و هم لاحقوا الألف سنة.
2) مدرسة النظرية الثانية و هم سابقوا الألف سنة.
3) مدرسة النظرية الثالثة و هم منكروا او ضد الألف سنة.
و فى هذا البحث نتناول الملك الألفى و مدارس تفسيره و الكنائس التى تؤمن بيه و الكنائس التى تنفى وجوده.
لكن مهما كان اختلاف الآراء فجميعها تعترف بمجئ المسيح ثانية و نصرته على الشيطان و ملكه إلى الأبد و مهما كان شكل الملك الألفى أو زمان حلوله فأن يسوع المسيح سيتحد مع كل المؤمنين.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالملك الألفى و مدارس تفسيره:-
1) يقول الدكتور القس / أميل بطرس فى مذكرة الأمور الأخيرة عن المجئ الثانى و من ضمنه الملك الألفى***.
تنقسم نظريات الملك الألفى إلى ثلاث مدارس رئيسية و هى ليست نظريات حديثة بل هى قديمة و مايزال الكثيرون فى عصرنا الحاضر يؤمنون بها و يتحدث سفر الرؤيا عن الملك الألفى فى الأصحاح العشرين ( فعاشوا و ملكوا مع المسيح ألف سنة) ( رؤيا 4:20). و فى شرح هذا القسم انقسم المفكرون إلى ثلاث مدارس رئيسية و هم :-
1) لاحقوا الألف سنة postmillennium
و بدأ هذا الأعتقاد فى هولندا فى القرنين السادس عشر و السابع عشر و كان من ضمن هؤلاء كوسيجيوس و التنج و كولمان و قد آمن هؤلاء بأن مجئ المسيح سيكون هو نهاية العالم.
2) منكروا أو ضد الألف سنة Amillennium
و الكلمة تعنى لا وجود لشئ يسمى الملك الألفى و أصحاب هذه النظرية يقولون ان الألفيين قد حملوا ماجاء فى رؤيا 4:20 فوق ما تحتمل و هؤلاء القوم يفسرون النبوات تفسيرا حرفيا و تاريخيا .
3) سابقوا الألف سنة premillennium
و هذا التعليم بدأه أحد أباء الكنيسة الأولى ( أيرينيوس ) و هو يؤمن بأن العالم يجتاز سته عصور كل عصر يتكون من ألف سنة و العصر السابع يكون عصراً ذهبيا يسمى بالألف سنة
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
***مذكرة الامور الاخيرة للدكتور القس / أميل بطرس كلية الاهوت الأنجيلية بالشرق الأوسط - مصر.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
2) و يقول التفسير التطبيقى للكتاب المقدس أصحاح (1:20-6).***
ان المصير النهائى للأشرار هو بحيرة النار و هى تختلف عن الهاوية و سيطرح فى بحيرة النار كل من الوحش و النبى الكاذب الدجال ثم يطرح فيها أيضا بعد ذلك قائدهم الشيطان نفسه و اخيرا يطرح فيها الموت و الهاوية و سيلقى كل من لم يسجل أسمه فى سفر الحياة نفس المصير أيضا و لقد وردت كلمة الهاوية بمعنى الأقسام السفلى فى الأرض و قد تكون :-
1) الأرض نفسها.
2) القبر.
3) الهاوية ( الهادس التى يعتقد الكثيرون أنها المكان الذى تستريح فيه الأرواح ما بين الموت و القيامة و مما لاشك فيه أن لم يقل يوحنا لماذا يطلق الله سراح الشيطان ثانية لكن جزء من خطة الله فى حكم العالم و ادانته و ربما كان ذلك لكشف عن من يعصون ضد الله فى قلوبهم و لتثبيت المؤمنين الحقيقيين الأوفياء لله و مهما كان السبب فأن أطلاق سراح الشيطان سيؤدى إلى فناء كل شر فى النهاية.
و كثيرا مايشار إلى الألف سنه بكلمة ( الملك الألفى) و هناك أختلاف كبير بين علماء المسيحية و لاهوتييها حول متى ؟ و كيف تتم هذه الألف سنة؟ و الآراء الثلاثة حول هذا الموضوع هى:-
1)الأعتقاد بالمجئ الثانى للمسيح بعد الألف سنة و هو رأى يعتقد بحرفية حلول فترة ألف سنة من السلام للكنيسة على الأرض و بعد هذه الألف سنة يحل الشيطان ثانية لكن حينئذ يجئ المسيح ثانية ليهزمه و ليملك إلى الأبد.
2) الأعتقاد بالمجئ الثانى للمسيح سابقاً للألف سنة و هو رأى يعتقد أيضا بحرفية حلول هذه الفترة اللف سنة لكن يعتقد ان المجئ الثانى للمسيح يسبق ملك الألف سنة و ان هذا الملك يتم قبل أزالة الشيطان نهائيا.
3) اللألفية و هو العتقاد بان فترة اللف سنة ليست سوى رمز للفترة ما بين صعود المسيح الى السماء و مجيئة الثانى و يعتقد هذا الراى بان الملك اللفى ملك للمسيح داخل قلوب المؤمنين و فى كنيسته أى انه هو نفسه عصر الكنيسة و تنتهى هذه الفترة بمجئ المسيح ثانية .
*** التفسير التطبيقى للكتاب المقدس --- دار الكتاب المقدس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://magdy8888.ahlamontada.net
مجدى
مدير المنتدى
مجدى


ذكر
عدد الرسائل : 1537
العمر : 47
الموقع : www.magdy8888.ahlamontada.net
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

الملك الالفى Empty
مُساهمةموضوع: رد: الملك الالفى   الملك الالفى I_icon_minitimeالأحد ديسمبر 21, 2008 6:02 am

و يقول القس / يوسف عودة*** فى كتاب المجئ الثانى للمسيح.
هناك ثلاثة مذاهب أو مدارس يختلف تعليم أحدهم عن الآخر و هم:-
1) النظرية الأولى لاحقوا الالف سنة post-millennialism
و ان كلمة millennianباللغة الانجليزية مآخوذه من كلمة لاتينية تعنى ألف و كلمةpost تعنى بعد اى بعد الألف و هم الذين يؤمنون ان المسيح سيأتى بعد الألف سنة و تبنى هذه النظرية مجموعة من المؤمنين الأتقياء فى القرن السابع عشر و هم بينادون بان مجئ المسيح الثانى سيكون بعد الألف سنه وان الألف سنة لاتفهم حرفيا أو حسابيا بل هى فى نظرهم تعنى وقتا طويلا يسوده السلام الروحى و فيه تضيق مساحة الشر الى اقصى حد.
2) النظرية الثانية :- سابقوا الألف سنة .
و كلمة preتعنى قبل الألف سنة و هم بينقسمون الى فريقين ة هم الاول فريق قديم تاريخى و الفريق الثانى هو حديث تدبيرى او الدهريون :-
1) الفريق الاول :- قديم ساد حتمية الأعتقاد ان المسيح سيأتى قبل الألف سنه و سيملك على الارض عندما يأتى وظهر هذا التعليم خلال القرون الثلاث الاولى و لكن القديس أغسطينوس رفض هذا الأتجاة و هذا التعليم فى مجمع كنسى شامل و حرمته الى ان ظهر ثانية سنة1827 م و هنا ظهر الفريق الثانى.
2)الفريق الثانى و هم سموا بالتدبيرون أو الدهريون و يرى أتباع هذه الجماعة ان المسيحية هى كفرقة من الفرق اليهودية و لذلك يخلطون بين ماهو يهودى و ما هو مسيحى و بين الدين و الأحداث السياسية و هؤلاء يربطون ايضا بين سفر دانيال فى العهد القديم و سفر الرؤيا فى العهد الجديد.
3) النظرية الثالثة و هى منكروا او ضد الألف سنة :-
و كلمة Aبتعنى هنا لا أو ضد الألف و هم الذين يرفضون نظرية اللف سنة أو ما يدعى الحكم الفى و هذا التعليم و الأعتقاد و الذى ساد عصر الكنيسة لجميع الطوائف من سنة 380م الى الأن قبل ان يظهر التعليم الجديد لأصحاب سابقى الألف الذى بدأ به ( لوكنزا ) الراهب الجزويتى اليهودى الصل الذى بدأ بالأنتشار بعد سنة 1812م و يقول أضداد الألف سنة انهم لا يؤمنون بحرفية الألف سنة وهى لم تزد عن كونها عبارة وردت فى أصحاح واحد ( رؤيا 20) فى سفر رؤوى غامض ممتلئ بالمجازات و التشبيهات فكيف يمكن لملاك يحمل سلسلة عظيمة و ان يقيد الشيطان و هو روح؟! فهذا كلام مجازى و هذه الجماعة الثالثة ترفض تقسيم التاريخ الى عهود او تدبيرت و يرفضون تأجيل الملكوت و فكرة القيامتين و هذه الفئة الذين لا يؤمنون بالحكم الألفى الأرضى فى أورشليم من الكنائس الأرثوذكسية و الكاثوليكية و اللوثرية والأسقفية و الأنجيلية المشيخية كما توجد فى مصر و بعض الكنائس المعمدانية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
***كتاب المجئ الثانى للمسيح للقس / يوسف عودة ( كفرياسف) القدس.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*** ويعتبر وليم ولكوك من منكروا الألف سنة و يعترض على الملك الألفى و يتسأل وليم و يقول هكذا كل تفسير اصحاح 20من سفر الرؤيا يمكن ان تكون له قيمة روحية لكن يبق السؤال ماهى القيمة المطلوبة منا فعلا ان نجدها فيه؟ و بعد ان تكلمنا عن المدارس التفسيرية الثلاثة ترى بأى منها نتمسك؟؟؟!
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
***سلسلة تفسير الكتاب المقدس يتحدث اليوم ( تفسير سفر الرؤيا) تأليف : وليم ولكوك
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*** و يقول بولس فرج بولس فى تفسيره رؤيا يوحنا اللاهوتى:-
ان رقم 1000 هو أخر ما عرفة الكتاب و نجد الوحى فى أماكن كثيرة يستعمله أو يستعمل مكراته ليدل على مايمكن أحصائه دون أستخدام المليون أو البليون مثلاً و ايضا يذكر بولس فرج فى تفسيره آراء و اعتراضات الكنيسة الكاثوليكية على الألف سنة و ايضا أعتراض الكنيسة الأرثوذكسية على الألف سنة ايضا.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*** كتاب تفسير رؤيا يوحنا الاهوتى للأخ / بولس فرج بولس.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*** و يقول الدكتور القس / لبيب مشرقى فى كتابة قصة العقيدة الأنجيلية صفحة127 ان الألف سنة المذكرة فى سفر الرؤيا التى ذكر أنها مدة ملك السيد مع المؤمنين و هى فترة نجاح روحى عظيم تتمتع الكنيسة فيها بسلام و بركات و نمو و قوة فى الشهادة.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
***كتاب قصة العقيدة الأنجيلية للدكتور القس / لبيب مشرقى.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*** و يذكر الدكتور القس / وديع ميخائيل أمثله للكنائس الذى بتعترف بالملك الألفى و اللى بترفض الفكرة من الأساس و هم :-
1) الذين ينكرون الملك الألفى و هم بيعتبرون ان الملك الألفى ملك روحى فقط مثل كنائس:-
نهضة القداسة - المثال المسيحى - الكنيسة الأنجيلية المشيخية - كنيسة الله - الكنيسة الأرثوذكسية - الكنيسة الكاثوليكية.
2) الكنائس الذى يؤمنون بالملك الألفى و أنه ملك أرضى مثل الكنائس التالية:-
الكنيسة الرسولية ( جماعات الله) - كنيسة المسيح - كنيسة الاخوة البلاميث - الكنيسة الخمسينية - كنيسة الإيمان - كنيسة الكرازة - كنيسة النعمة - كنيسة النعمة الرسولية - الكنيسة المعمدانية الكتابية و هؤلاء الكنائس موجودة فى مصر و ايضا موجودة فى العالم.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*** كتاب تفسير سفر الرؤيا أية أية للدكتور القس / وديع ميخائيل.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*** توصيات البحث:-
مما لاشك فية ان راينا الثلاث مدارس لتفسير الملك الالفى .
الرجاء من كل الطوائف:-
فجميع الآراء تعترف بمجئ المسيح ثانية و نصرته على الشيطان و ملكه الى الابد و مهما كان شكل الملك الألفى أو زمان حلوله فأن يسوع المسيح سيتحد مع كل المؤمنين و نحن منتظرين الرب يجئ على السحاب و نقول للرب أمين تعالى أيها الرب يسوع.
*** المراجع:-
1)التفسير التطبيقى للكتاب المقدس / دار الكتاب المقدس اصحاح 20.
2) سلسلة تفسير الكتاب المقدس يتحدث اليوم تفسير سفر الرؤيا الطبعة الاولى 1998 تأليف / وليم ولكوك و ترجمة القس / جاد المنفلوطى.
3) كتاب المجئ الثانى للمسيح للقس / يوسف عودة الطبعة الاولى 2003 كفر ياسف - القدس.
4) كتاب تفسير رؤيا يوحنا الأهوتى الجزء الثالث الطبعة الأولى مايو 1977 للأخ / بولس فرج بولس - مصر.
5) مذكرة الأمور الأخيرة مادة الأهوت النظامى الطبعة الثالثة 2005 للدكتور القس / أميل بطرس كلية اللاهوت الأنجيلية بالشرق الأوسط.
6) كتاب قصة العقيدة الأنجيلية الطبعة الثالثة 1988 للدكتور القس / لبيب مشرقى - مصر.
7) كتاب تفسير سفر الرؤيا اية اية الطبعة الاولى لناشد حنا كنيسة الاخوة البلاميس- مصر.
8) تفسير سفر الرؤيا اية اية الطبعة الثانية للدكتور القس / وديع ميخائيل الكنيسة المعمدانية الكتابية الأولى بالأسكندرية.
9) كتاب المجئ الثانى للمسيح الطبعة الثالثة للدكتور القس / وديع ميخائيل الكنيسة المعمدانية الكتابية الاولى بالاسكندرية.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إلى هنا و قد أعنا الرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://magdy8888.ahlamontada.net
????
زائر
Anonymous



الملك الالفى Empty
مُساهمةموضوع: الملك الألفي   الملك الالفى I_icon_minitimeالخميس فبراير 12, 2009 5:51 pm

المقدمة

إن سفر الرؤيا في الكتاب المقدس هو من أحد الأسفار التي تختلف الآراء والأفكار ومدارس اللاهوت عليه وهو من سفر مشوق يجب على أي إنسان أن يقرأه ويدرسه .
في هذا البحث سوف نلقي نظرة على فقرة من سفر الرؤيا وبالتحديد الإصحاح 20 والأعداد من 1-6 سوف نرى عما تتحدث هذه الآيات وماذا حدث في هذه الآيات وما هو الملك الألفي وأيضاً ما هي الآراء و الإختلافات على هذه الفقرة وما أسماء المدارس التي تختلف على تفسير هذا السفر وسوف يستعرض الكاتب بعض المصطلحات الموجودة في الكتاب ، ماهو تفسيرها وماهي إختلافات التفسير.
اصلي الى الرب أن يفتح عقل القارئ لكي يتشوق لقراءة هذا البحث ولكي يتبارك أيضاً منه ويستفيد معلومات جديدة من الكتاب المقدس لأن الكتاب المقدس هو كنز لا يدركه الا اللذي يدرسه جيداً.

- النص الكتابي: رؤيا 1:20-6
1 ورأيت ملاكا نازلا من السماء معه مفتاح الهاوية وسلسلة عظيمة على يده.
2 فقبض على التنين الحية القديمة الذي هو ابليس والشيطان وقيّده الف سنة
3 وطرحه في الهاوية واغلق عليه وختم عليه لكي لا يضل الامم في ما بعد حتى تتم الالف سنة وبعد ذلك لا بد ان يحل زمانا يسيرا
4 ورأيت عروشا فجلسوا عليها وأعطوا حكما ورأيت نفوس الذين قتلوا من اجل شهادة يسوع ومن اجل كلمة الله والذين لم يسجدوا للوحش ولا لصورته ولم يقبلوا السمة على جباههم وعلى ايديهم فعاشوا وملكوا مع المسيح الف سنة.
5 واما بقية الاموات فلم تعش حتى تتم الالف السنة.هذه هي القيامة الاولى.
6 مبارك ومقدس من له نصيب في القيامة الاولى.هؤلاء ليس للموت الثاني سلطان عليهم بل سيكونون كهنة للّه والمسيح وسيملكون معه الف سنة.

- تقسيم الفقرة :
الآيات 1-3 تقييد الشيطان مدة الف سنة.
الآيات 4-6 ملك المسيح مع المؤمنين الف سنة .

1 -الفقرة الأولى ( ع1-ع3)
في هذه الفقرة نرى أن هناك ملاك نازل من السماء ومعه مفتاح للهاوية وسلسة عيمة على يده ثم نرى أن هذا الملاك يمسك بالتنين الذي هو الشيطان ويقيده الف سنة ثم يرحه في الهاوية ويغلق عليه لكي لا يستطيع أن يضل الأمم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
Anonymous



الملك الالفى Empty
مُساهمةموضوع: الملك الألفي   الملك الالفى I_icon_minitimeالخميس فبراير 12, 2009 5:53 pm

أ- ماهي الهاوية؟
معناها في الأصل مكان الأموات وهي ترجمة كلمة شئول العبرانية. وشئول هذه اسم موضع مجهول آمن الساميون، على مختلف شعوبهم، بوجوده، واعتبروه عالماً قائماً بذاته وقد أعطى الكتاب المقدس بعض صفات الهاوية، فهي تحت الأرض ( عد 16: 30- 32 )، ولها أبواب ( اش 38: 10 ) وهي مظلمة ( 2 صم 22: 6). إليها تذهب أرواح جميع الموتى بدون استثناء ( تك 37: 35 ومز 31 17: و اش 38: 10 ). فيها يجري العقاب وفيها يعطى الثواب ( 1 صم 28: 8- 19 وعب 11: 19 )، وهي مفتوحة الأبواب مكشوفة أمام الله ( أي 26: 6 و ام 15: 11 )، والله يسود عليها ( مز 139: 8 ) ويعني هذا أنهم آمنوا برعاية الله لأرواح الأموات وهم في الهاوية ومعرفته لمصائرهم. وآمنوا أيضاً بالحياة الآخرة ( أي 19: 25- 27 و مز 16: 8- 10 و 49: 14 و 15 و دا 12: 2 و 3 ). وهناك صفات أخرى للهاوية فهي عميقة ( تث 3: 22 و ام 9: 18 ) ا1: 12 )، ( 1 ) معناها في الأصل مكان الأموات وهي ترجمة كلمة (( شئول )) العبرانية. وشئول هذه اسم موضع مجهول ( 2 ) في العهد الجديد أعطيت الهاوية معنى جهنم، أي أرض اللعنات والرجاسات، وسكان العذاب الأبدي ( مت 18: 8 و 9: 43 ). وسكان العقاب للخطاة ( رؤ 9: 1 و 11: 7 و 20: 3 ). والهاوية كرمز لكل أنواع العقاب. فمثلاً بلدة كفرناحوم دعا المسيح عليها بأنها ستهبط إلى الهاوية أي أنها ستزول وتخسر مجدها ( مت 10: 23)
ان المصير النهائى للأشرار هو بحيرة النار و هى تختلف عن الهاوية و سيطرح فى بحيرة النار كل من الوحش و النبى الكاذب الدجال ثم يطرح فيها أيضا بعد ذلك قائدهم الشيطان نفسه و اخيرا يطرح فيها الموت و الهاوية و سيلقى كل من لم يسجل أسمه فى سفر الحياة نفس المصير أيضا و لقد وردت كلمة الهاوية بمعنى الأقسام السفلى فى الأرض و قد تكون :-
1) الأرض نفسها.
2)القبر.
3)الهاوية التى يعتقد الكثيرون أنها المكان الذى تستريح فيه الأرواح ما بين الموت و القيامة و مما لاشك فيه أن لم يقل يوحنا لماذا يطلق الله سراح الشيطان ثانية لكن جزء من خطة الله فى حكم العالم و ادانته و ربما كان ذلك لكشف عن من يعصون ضد الله فى قلوبهم و لتثبيت المؤمنين الحقيقيين الأوفياء لله و مهما كان السبب فأن أطلاق سراح الشيطان سيؤدى إلى فناء كل شر فى النهاية.

ب-الألف سنة او الملك الألفي:
كثيرا مايشار إلى الألف سنه بكلمة ( الملك الألفى) و هناك أختلاف كبير بين علماء المسيحية و لاهوتييها حول متى ؟ و كيف تتم هذه الألف سنة؟ و الآراء الثلاثة حول هذا الموضوع هى:-
1) الأعتقاد بالمجئ الثانى للمسيح بعد الألف سنة و هو رأى يعتقد بحرفية حلول فترة ألف سنة من السلام للكنيسة على الأرض و بعد هذه الألف سنة يحل الشيطان ثانية لكن حينئذ يجئ المسيح ثانية ليهزمه و ليملك إلى الأبد.
2) الأعتقاد بالمجئ الثانى للمسيح سابقاً للألف سنة و هو رأى يعتقد أيضا بحرفية حلول هذه الفترة الألف سنة لكن يعتقد ان المجئ الثانى للمسيح يسبق ملك الألف سنة و ان هذا الملك يتم قبل أزالة الشيطان نهائيا.
3) اللا ألفية و هو العتقاد بان فترة الألف سنة ليست سوى رمز للفترة ما بين صعود المسيح الى السماء و مجيئة الثانى و يعتقد هذا الراى بان الملك اللفى ملك للمسيح داخل قلوب المؤمنين و فى كنيسته أى انه هو نفسه عصر الكنيسة و تنتهى هذه الفترة بمجئ المسيح ثانية .
وبالنسبة لتقييد الشيطان كان مشار بها أيضاً في سفر اشعياء (21:23-23 ) وقد لعبت فكرة التقييد في الكتابات اليهودية فيما بعد وقد جاء في بعض الكتابات غير القانونية أن تاريخ العالم يتكون من 7000 سنة الستة آلاف ألأولى تقابل أيام الخلقة الستة ، والألف سنة تقابل السبت . ومن الممكن أن يكون يوحنا تبنى الرقم الف سنة عن ملكوت الله على الأرض لتبيان كونه راحة الله للبشر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
Anonymous



الملك الالفى Empty
مُساهمةموضوع: الملك الألفي   الملك الالفى I_icon_minitimeالخميس فبراير 12, 2009 5:54 pm

-الفقرة الثانية: ع4-ع6
هنا يوحنا يرى عروش من هم اللذين جلسوا عليها؟ يرى معظم المفسرين أنهم نفوس اللذين قتلوا واللذين لم يسجدوا للوحش ولا لصورته ولم يقبلوا السمة على جباههم وعلى أيديهم وهم الشهداء اللذين استشهدوا من اجل المسيح. يحيل إلى أولئك الذين ضحّوا لأن بقوا مخلصون للسيد المسيح أو بأنّ هؤلاء الناس الأكثر النبيلة والجدير لإستلام الجائزة. هذا لا يعنون المسيحيين والقديسين المخلصين الآخرين يستثنون أو هناك a صنف ثاني أو a إحياء ثاني للآخرين. يبيّن المعاناة أيضا، أن يكون مظلوم، وإضطهاد، لكن التطبيق بأنّهم بقوا صادق مع الإيمان، بغض النظر عن الظروف. في السياق، هذه الصورة تشير بأنّ الشهداء مثل التضحيات، كما السيد المسيح كان عندما مثّل حمل عيد الفصح، بريء وغير مستحقّ، الذي الدمّ أريق. في حالة السيد المسيح، هو كان لتسديدنا؛ في حالة الشهيد، هو كان على ما يبدو دون جدوى، لكن في الواقع، مجّد الله (فل. 2:6-11)

أ- ما هى سمة الوحش؟
نجد أن الجزء الأساسي الذي يتناول "سمة الوحش" في الكتاب المقدس موجود في سفر الرؤيا 15:13-18. كما يمكننا أن نجد إشارات أخرى في رؤيا 9:14 و11 وكذلك 2:15 و2:16 و20:19 و4:20. وتعمل هذه العلامة "كختم" مميز لأتباع المسيح الدجال والنبي الكذاب (المتحدث الرسمي بإسم المسيح الدجال). والنبي الكذاب (الوحش الثاني) هو من سيتسبب في أن يختم الناس بهذا الختم. وسيختم البعض على الجبهة أو اليد ولكن العلامة لن تحمل في صورة كارت يحمله الفرد معه.
والتقدم الطبي الحديث في تكنولوجيا زرع الرقائق رفع مستوى الإهتمام "بسمة الوحش" والذي يتحدث عنها الكتاب في سفر الرؤيا والأصحاح الثالث عشر. وربما تكون التكنولوجيا المستخدمة اليوم تمثل مرحلة بدائية لما سيستخدم لزرع "السمة" في المستقبل. ولكن من المهم أن ندرك أن الرقائق الطبية المذكورة سابقاُ هى ليست السمة. فالسمة ستمنح فقط للذين سيعبدون المسيح الدجال. فالرقائق الطبية أو المالية المزروعة لا تمثل سمة الوحش. فإن "سمة الوحش" ستكون "علامة" من علامات نهاية الأيام تمنح للذين يعبدون ويسجدون للمسيح الدجال ولا يقدر أحد أن يشتري أو يبيع إلا من له السمة أو اسم الوحش أو عدد اسمه.

ويختلف الكثير من مفسري الكتاب المقدس المتميزين على صورة علامة الوحش. فالبعض يعتقد أن العلامة ستكون في صورة "بطاقة شخصية"، والبعض الآخر يعتقد أنها ستكون رقائق مزروعة، أو وشم بشفرة معرفة على جلد الإنسان. وهذا الوشم يوضح أن الشخص ينتمي لمملكة المسيح الدجال. وربما يكون هذا التفسير أكثر واقعية بحيث أنه لا يضيف أي تفاصيل غير موجودة في الكتاب المقدس. ولكن كل هذه تكهنات فينبغي علينا ألا نضيع وقتنا في التفكر في مثل هذه الأشياء والتي لا يذكرها الكتاب المقدس، فأننا سنعلم وسنتعرف عليها عندما تحدث.

والمعنى المقصود بالرقم 666 هو أيضاً لغز. ونجد أن الكثير من الناس ما توقعوا بأن يكون له علاقة بيوم 6 من شهر يونيو 2006. ولكن، إن دققنا النظر في سفر الرؤيا فأننا سنكتشف أن الرقم يشير الى شخص وليس تاريخ. فسفر الرؤيا 18:13 يقول لنا "هنا الحكمة! من له فهم فليحسب عدد الوحش. فإنه عدد إنسان، وعدده: ستمئة وستة وستون". فبصورة ما سيساعدنا رقم 666 على التعرف على المسيح الدجال. ولعصور طويلة حاول مفسري الكتاب تفسير الرقم بربطة بشخص ما ولكن الأمر يحتاج حكمة. فعندما يتم إعلان المسيح الدجال (تسالونيكي الثانية 3:2-4)، سيكون الأمر واضحاً ووقتها سندرك سبب تعريفة برقم 666.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر
Anonymous



الملك الالفى Empty
مُساهمةموضوع: الملك الألفي   الملك الالفى I_icon_minitimeالخميس فبراير 12, 2009 5:56 pm

ب- القيامة الأولى:
تبين أن القيامة ألأولى هي قيامة حرفية أي ليست مرادفة للولادة الجديدة وهناك حرية للكاتب اللذي يكتب بطريقة رؤيوية ، إن القيامة الأولى هي قيامة الأجساد فاللذين قبلوا المسيح وعملوا الصالحات يقومون الى حياة جديدة اما اللذين عملوا السيئات فيقومون الى الدينونة (يوحنا 29:14) و وكما قام المسيح من القبر ايضا سيقوم اللذين تبعوه فالمسيح هو بكر الراقدين( 1كورنثوس 20:15)
وأيضاً ذكرت القيامة الأولى في دانيال الإصحاح الثاني عشر.

ج- إختلافات على هذه الفقرة :
نرجع الى الثلاثة مذاهب أو مدارس يختلف تعليم أحدهم عن الآخر و هم:-
1) النظرية الأولى لاحقوا الالف سنة post-millennialism
و ان كلمة millennianباللغة الانجليزية مآخوذه من كلمة لاتينية تعنى ألف و كلمةpost تعنى بعد اى بعد الألف و هم الذين يؤمنون ان المسيح سيأتى بعد الألف سنة و تبنى هذه النظرية مجموعة من المؤمنين الأتقياء فى القرن السابع عشر و هم بينادون بان مجئ المسيح الثانى سيكون بعد الألف سنه وان الألف سنة لاتفهم حرفيا أو حسابيا بل هى فى نظرهم تعنى وقتا طويلا يسوده السلام الروحى و فيه تضيق مساحة الشر الى اقصى حد.
2) النظرية الثانية :- سابقوا الألف سنة .
و كلمة preتعنى قبل الألف سنة و هم بينقسمون الى فريقين ة هم الاول فريق قديم تاريخى و الفريق الثانى هو حديث تدبيرى او الدهريون :-
1) الفريق الاول :- قديم ساد حتمية الأعتقاد ان المسيح سيأتى قبل الألف سنه و سيملك على الارض عندما يأتى وظهر هذا التعليم خلال القرون الثلاث الاولى و لكن القديس أغسطينوس رفض هذا الأتجاة و هذا التعليم فى مجمع كنسى شامل و حرمته الى ان ظهر ثانية سنة1827 م و هنا ظهر الفريق الثانى.
2) الفريق الثانى و هم سموا بالتدبيرون أو الدهريون و يرى أتباع هذه الجماعة ان المسيحية هى كفرقة من الفرق اليهودية و لذلك يخلطون بين ماهو يهودى و ما هو مسيحى و بين الدين و الأحداث السياسية و هؤلاء يربطون ايضا بين سفر دانيال فى العهد القديم و سفر الرؤيا فى العهد الجديد.
3) النظرية الثالثة و هى منكروا او ضد الألف سنة :-
و كلمة Aبتعنى هنا لا أو ضد الألف و هم الذين يرفضون نظرية اللف سنة أو ما يدعى الحكم الفى و هذا التعليم و الأعتقاد و الذى ساد عصر الكنيسة لجميع الطوائف من سنة 380م الى الأن قبل ان يظهر التعليم الجديد لأصحاب سابقى الألف الذى بدأ به ( لوكنزا ) الراهب الجزويتى اليهودى الأصل الذى بدأ بالأنتشار بعد سنة 1812م و يقول أضداد الألف سنة انهم لا يؤمنون بحرفية الألف سنة وهى لم تزد عن كونها عبارة وردت فى أصحاح واحد ( رؤيا 20) فى سفر رؤوى غامض ممتلئ بالمجازات و التشبيهات فكيف يمكن لملاك يحمل سلسلة عظيمة و ان يقيد الشيطان و هو روح؟! فهذا كلام مجازى و هذه الجماعة الثالثة ترفض تقسيم التاريخ الى عهود او تدبيرت و يرفضون تأجيل الملكوت و فكرة القيامتين و هذه الفئة الذين لا يؤمنون بالحكم الألفى الأرضى فى أورشليم من الكنائس الأرثوذكسية و الكاثوليكية و اللوثرية والأسقفية و الأنجيلية المشيخية و بعض الكنائس المعمدانية.


الخاتمة

لقد رأينا أن الفقرة الموجودة في سفر الرؤيا 1:20-6 هي فقرة يختلف عليها الكثير من الناس لكن ليس على القارئ أن يحدث عنده تشويش بالنسبة لإيمانه المسيحي الحقيقي بل أن يكون محفزاً لكي يدرس الكتاب االمقدس بشكل أعمق وبشكل جدي اكثر.
وأطلب من الله أن يعطي كل باحث أن يتقرب اليه ويتمتع بكلمته ويتقوى بمحبة الرب وأن يكشف على عينيه لكي يرى عجائب من كلمة الرب.
وأيضاً أن لا يكون عنده الرعب من قراءة سفر الرؤيا فيوجد الكثير ممن يسمعون كلمة رؤيا يصابوا بالذهول والخوف وكأن سفر الرؤيا هو سفر جاء من عالم آخر لكن يجب أن يفهم القارئ أن سفر الرؤيا هو جزء لا يتجزأ من الكتاب المقدس وأنه لابد من أي قارئ أو باحث للكتاب المقدس أن يتطرأ إلى هذا السفر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الملك الالفى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» السحر وعم عبد الملك
» الملك يستضيف يسوع فى قصره

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى برنامج لما يعجز البشر اذاعة صوت الامل الدولية :: الكتاب المقدس Bible :: سؤال وجواب question and answer-
انتقل الى: