منتدى برنامج لما يعجز البشر اذاعة صوت الامل الدولية

لأن الرب مسحنى لأبشر المساكين أرسلنى لأعصب منكسرى القلب. أشعياء1:61
 
 الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 جمال شعرك في صحته -2

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نانا
العضو الذهبى للمنتدى
avatar

انثى
عدد الرسائل : 56
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 30/10/2008

مُساهمةموضوع: جمال شعرك في صحته -2   الخميس أكتوبر 30, 2008 12:03 pm

:ع7ن: jyj;; :ع7ن: :2t2t2: y54
تحدثنا في الجزء الماضي عن مراحل نمو الشعر والأمور التي تؤدي إلى تلفه وتساقطه، وفي هذا الجزء سنقدم لك بعض النصائح والإرشادات للحفاظ على شعرك سليما معافى:


- عليك بالغذاء الصحي المتوازن ويحتوي على الحديد المتواجد في البيض والأسماك والكبد والعدس والورقيات الخضراء والقمح والسبانخ.


- فيتامين أ مفيد جدا للشعر ويتواجد في زيت كبد الحوت، والجزر والملفوف والخبيزة وأوراق الفجل والسبانخ.


- قص الشعر دوريا (تقليمه) للتخلص من الأطراف المقصفة.


- الابتعاد عن استعمال المنتجات الكيماوية الضارة بالشعر كالصبغة والميش والجل والشامبوهات، والتركيز على استعمال الزيوت والصبغات الطبيعية.


- عدم التعامل بقسوة مع الشعر أثناء الغسيل والتجفيف لأن الشعر يكون ضعيفا وأكثر عرضة للتكسر في حالة البلل.


- الفحص الدوري لمراقبة أي أمراض تصيب الجسم قد تؤثر سلبا على الشعر كخلل في الهرمونات أو فقر الدم، والعمل على تجنب الانفعالات النفسية والضغط الفكري.


وهنا نقدك لك بعض الوصفات الطبيعية للحفاظ على صحة وجمال شعرك:


- لإطالة الشعر: رأس ثوم طازج قشريه بنفسك، ومجموعة من الزيوت ويفضل استعمالها جميعها، زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت خروع، زيت جرجير، وأي نوع زيت متوفر لديك بمعدل ملعقة كبيرة من كل نوع. قومي بخلط مجموعة الزيوت على النار ثم ضعي الثوم بعد فرمه ناعما، وأسرعي بإطفاء النار ثم أضيفي الخليط وهو دافئ على شعرك ولفي شعرك بالمنشفة لمدة ثمان ساعات، واغسليه جيدا بعد ذلك. كرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع وبنفس اليوم الذي عملت فيه هذا العلاج، لأن الثوم يعمل عمل المضاد الحيوي، أي يجب أن يؤخذ دائما في نفس الموعد المحدد له.والمدة هنا اسبوع لا أكثر ولا أقل. يمكنك أن تكرري هذا العلاج لمدة شهرين وستلاحظين تساقط الشعر خلال ذلك لأن الشعر الضعيف سيسقط لوحده، فلا تخافي بل استمري في العلاج وسترين النتيجة في نهاية العلاج.


- للشعر التالف من الصبغات والسشوار: لبن زبادي مخلوط مع حلبة مطحونة، يوضع لمدة ساعتان ويغسل، تستخدم هذه الوصفة لمدة شهر ونصف أو حتى يستعيد الشعر عافيته.


- لإعادة الصحة للشعر: اخلطي ملعقة عسل مع زيت اللوز وضعيها على الشعر لمدة ساعتين، ثم اغسلي شعرك كالعادة.


- للشعر الجاف: امزجي صفار بيضة مع قليل من زيت الخروع وافركي شعرك ثم اغسليه بالماء الساخن المخلوط معه القليل من الليمون، ثم بالماء البارد.


- لتكثيف الشعر: يوضع على الشعر لمدة يوم كامل صفار أربع بيضات مخلوطة مع ملعقتين من زيت الخروع، أو اخلطي مع الحناء بعض زبادي والعسل مع صفار بيض وملعقة من أي نوع زيت.


- لتنعيم الشعر: اخلطي مقادير متساوية من الزبادي والعسل وزيت الزيتون وضعيه على الشعر كحمام زيت).


- للمعان الشعر: صفار بيضة وملعقة خل التفاح، وملعقتين زيت زيتون (ضاعفي الكمية إذا كان شعرك طويل) ضعيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه.

- صبغة الحناء: بالإضافة إلى عدم وجود أي آثار جانبية لاستخدام الحناء، فهي تعمل على تنقية فروة الرأس من الميكروبات والطفيليات ومن الإفرازات الزائدة من الدهون بفضل وجود المواد القابضة والمطهرة بها. وتفيد أيضا في علاج قشرة الشعر والتهاب فروة الرأس، كما تعمل على التقليل من إفراز العرق فتختفي بذلك رطوبة الشعر الذي تفسد ترتيبه. وإليك طريقة استخدام الحناء: توضع صبغة الحناء على الشعر بعد تخمرها، ولابد من استعمال الحناء في وسط حمضي لأن مادة اللوزون الملونة الموجودة في الحناء لا تصبغ في الوسط القلوي.. ولهذا يفضل استعمال صبغة الحناء مخلوطة بالزبادي أو الخل أو الليمون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جمال شعرك في صحته -2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى برنامج لما يعجز البشر اذاعة صوت الامل الدولية :: الاسرة والمجتمع family and community :: للمرأة for women-
انتقل الى: