منتدى برنامج لما يعجز البشر اذاعة صوت الامل الدولية

لأن الرب مسحنى لأبشر المساكين أرسلنى لأعصب منكسرى القلب. أشعياء1:61
 
 الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الخطر الوهمي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1515
العمر : 41
الموقع : www.magdy8888.ahlamontada.net
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

مُساهمةموضوع: الخطر الوهمي   الجمعة مارس 13, 2009 2:47 pm

لقد ابتعد شاول عن الرب وقطع علاقته مع النبي العظيم صموئيل فاصابه الخوف من خطر وهمي وعذبه هذا الخوف كثيراً وأضره ضرراً شديداً .

خاف شاول من داود (1 صم 18 : 12) وصار شاول يخشى (يخاف) داود لان الرب كان معه وقد فارق شاول واعتقد شاول ان داود يخطط لقتله (1 صم 22 : 13) لماذا اتفقتم علي أنت وأبن يسى (داود) بتزويدك اياه بالخبز واعطاه سيفاً واستشرت له الله ليثور عليّ ويكمن لي. كان خوفاً من خطر وهمي لا وجود له فداود لم يفكر مطلقاً في ايذاء شاول والاحداث برهنت على هذه الحقيقة بما لا يدع أي مجال للشك :

دخل شاول الكهف وكان داود ورجاله مختبئين في اغوار الكهف فقال له رجاله : هذا هو اليوم الذي وعدك به الرب ان يسلم فيه عدوك اليك فتصنع به ما تشاء فانسل اليه داود وقطع طرف جبة شاول فقال لرجاله معاذ الله أن اقترف إثم بحق سيدي المختار من الرب فأمد يدي وأسي اليه لأن الرب قد مسحه ملكاً (1 صم 24 : 3 – 7).

خاف شاول من داود خوفاً عذبه سنوات اهدر فيها طاقاته ووقته لكي يتخلص من داود وبرغم ذلك باءت كل محاولاته بالفشل وكان شاول يطلبه كل الايام ولكن لم يدفعه الله ليده (1 صم 23 : 14). وبسبب هذا الخوف اساء شاول بشده الى اسرته الى ابنه (1 صم 20 : 33) وزوجته(1 صم 20 : 30) والى خدام الرب (1 صم 22 : 17 – 19).

كما تسبب انشغاله الدائم في ملاحقة داود والبحث عنه في انصرافه عن الاهتمام بمملكته وجيشه فكانت النتيجه الهزيمه الساحقه في معركة جبل جلبوع وسقوطه هو وثلاثة من اولاده قتلى (1صم 6:31). آه ما اخطر ان نحيا بعيداً عن الرب ستكثر الاسود في الخارج التي تملأ اذهاننا فتخيفنا وتعذبنا وتدفعنا للاساه لاحبائنا وانفسنا.

يا ربي يسوع أي مخاوف داخلي من أشخاص ، مخاوف في العمل، مخاوف من أمراض قد تأتي علي أي كان نوع المخاوف التي تأتي الى ذهنك باسم الرب يسوع لن أقبل ان يضخم ابليس المخاوف في داخلي وبأسم الرب يسوع كل مخاوف حقيقية لن تؤذيني امتلأ يا رب بالثقة واليقين والايمان ان الرب يحيط بي والرب يحفظني وان الرب مسؤول عني ، عن حمايتي .

لا تقلقوا لأن القلق خطية ، نعم لأن الرب يسوع قال لا تهتموا بشيء أي لا تقلقوا إذا انت قلق اتجاه أمر معين قول يا رب اسلمك هذا الأمر ارفع عني كل احساس بالقلق واملأني بالروح القدس .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://magdy8888.ahlamontada.net
 
الخطر الوهمي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى برنامج لما يعجز البشر اذاعة صوت الامل الدولية :: الكتاب المقدس Bible :: تأملات روحية spiritual reflections-
انتقل الى: