منتدى برنامج لما يعجز البشر اذاعة صوت الامل الدولية

لأن الرب مسحنى لأبشر المساكين أرسلنى لأعصب منكسرى القلب. أشعياء1:61
 
 الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نهر الله

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1515
العمر : 41
الموقع : www.magdy8888.ahlamontada.net
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

مُساهمةموضوع: نهر الله   الجمعة فبراير 20, 2009 2:07 pm

مياه تتدفق من تحت العتبه نحو الشرق وكانت المياه جارية من تحت وقال لي أرأيت هذا يا ابن آدم ؟ ثم اعادني الى شاطىء النهر وقال لي هذه المياه الجارية نحو الشرق ومنحدرة الى الغور حيث تصب في البحر ( الميت) فتجعل مياهه عذبة وفي مجاريه تعيش كل نفس حية وتتكاثر الاسماك (حز 47 : 1 ، 6 ، 8 ، 9 ).

هذا النهر يشبه النهر المذكور في (رؤ 22 : 1 ، 2) وكلاهما مرتبط بالنهر الموجود في جنة عدن (تك 2 : 10) ويرمز النهر للحياة التي مصدرها الله وللبركات التي تتدفق من عرشه فهو نهر هاديء آمن وعميق ، حزقيال النبي رأى عدة رؤوى تكشف عن كمال الله الاخلاقي المطلق ماذا رأى هنا في (حز 47).
مياه تخرج وهذه المياه تمر على المذبح ، المذبح في العهد القديم المكان الذي تقدم عليه الذبائح التي تقدم للرب ثم رأى هذه المياه تتجه الى الصحراء ثم الى البحر الميت .. المياه تخرج من القدس من بيت الله ثم تمر على المذبح ثم الى الصحراء الميته التي ليس بها أشجار ولا مزروعات ثم تذهب الى البحر الميت الذي ليس به حياة ولكن الأمر المدهش انه اينما مر هذا النهر كانت الحياة تدب امتلأت الصحراء بالجمال والمزروعات والبحر الميت امتلأ بالاسماك من كل شكل ونوع.

المياه الخارجه من القدس تمر الى المذبح وتذهب الى الأماكن الجافه الميته وتحول الموت والجفاف الى حياة ورطوبه .. هذه رؤيه في العهد القديم والعهد القديم كما هو معروف انه عهد الرموز والعهد الجديد هو عهد الحقائق.

النهر الذي هو من عرش الله هو نهر الروح القدس يمر على المذبح، المذبح الذي يرمز الى الصليب ، النهر يأخذ القوة من الصليب يوجد قوة في الصليب وما هي هذه القوة؟ قوة الغفران لأن الرب تحمل عقاباً كاملاً على الصليب كي لا اعاقب أنا ، قوة للفرح لأنه حمل احزاني ، قوة للشفاء لأنه حمل أمراضي واوجاعي ، لأنه بجلدته شفينا في الصليب في شفاء لكل اثامي لكل تمردي لكل عصياني لكي أمراضي أوجاعي احزاني ....

في الصليب يوجد قوة تحرير من الخطية (أش 53) في الصليب يوجد قوة انتصار على ابليس ، وهم غلبوه بدم الخروف الذي سال على الصليب.

الروح القدس يأخذ هذه القوى المتنوعه من صلب وموت الرب يسوع وينقلها الينا.

حزقيال النبي رأى النهر يذهب الى الموت ويحوله الى حياة كذلك الروح القدس ينقل الخلاص الينا ونحن أموات بالذنوب والخطايا ويعطينا الحياة. أن كانت حياتك كالصحراء لا يوجد فيها شيء مثمر ولا جمال فيها وجفاف أو كالبحر الميت لا حياة فيه تشجع لأن نهر الحياة نهر الروح القدس يأتي الى حياتك وينعشها.

هل تريد ان نهر الروح القدس يلمسك؟ هل تريد أن الروح القدس يأتي اليك ، نهر الروح حاملاً قوة الصليب هذا النهر يحمل حياة حتى البحر الميت صار ملآن بالحياة والاسماك المختلفه آت هذا النهر الى الصحراء وصارت جمالاً ... الروح القدس يأتي اليك الآن كي يحول الحزن في حياتك الى فرح كي يحول الرماد ، الرماد هو نتيجة الاحتراق لو أنت انحرقت في ظروف وعواصف هذه الحياة هذا الرماد يتحول الى جمال .

المرض يتحول الى صحه بقوة الرب يسوع المسيح
الحزن يتحول الى فرح
الفشل يتحول الى نجاح

الرب يسوع بحبه الكبير يريد أن يشفيك من موتك وحزنك ويأسك ومرضك وقلقك ، الروح القدس يأخذ مما للرب ويعطيك.

عزيزي : أطلب ان نهر الروح القدس يقبل اليك ويعطيك قوة اذا أنت خادم للرب أطلب ان نهر الروح القدس يُقبل اليك ويعطيك قوة وسلطان ومسحة ومجاهره في تعليم الكلمة وان تؤيد خدمتك بالآيات والمعجزات.

هذا نفس النهر الذي رآه يوحنا في سفر الرؤيا هذا النهر في عرش الله تعال أيها الرب بمياهك الحية المنعشة والمس نفسي ، المسني كي أتشدد واتشجع وأنتعش ، تعال يا رب الى كل نفس ما عندها ايمان بالتحول والتغير والمسها وزد ايمانها ، اطلب ان يلمسك الرب بقوة قوة تنتقل من مجرى هذا النهر في حياتك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://magdy8888.ahlamontada.net
 
نهر الله
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى برنامج لما يعجز البشر اذاعة صوت الامل الدولية :: الكتاب المقدس Bible :: تأملات روحية spiritual reflections-
انتقل الى: