منتدى برنامج لما يعجز البشر اذاعة صوت الامل الدولية

لأن الرب مسحنى لأبشر المساكين أرسلنى لأعصب منكسرى القلب. أشعياء1:61
 
 الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 الكتاب العظيم الجزء التانى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1515
العمر : 41
الموقع : www.magdy8888.ahlamontada.net
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

مُساهمةموضوع: الكتاب العظيم الجزء التانى   الثلاثاء يناير 27, 2009 11:26 am

والآن عزيزي القارئ أعطيك فكرة عن هذا الكتاب العظيم :
هدفه : أن يعلن الله لنا ذاته، كيف دخلت الخطية إلى العالم وما سببته من بلاء وشقاء لكل الجنس البشري ولكل الخليقة، وكيف ورثنا من تركة آدم التعب والمرار والموت الذي اجتاز إلى جميع الناس، كما أعلن الكتاب أيضا خطة الله لسعادة الإنسان، وذلك بمجئ المخلِّص الرب يسوع المسيح الذي مات على الصليب ليرفع حالة اللعنة التي سادت العالم، ويبطل مشكلة الموت إلى الأبد .
أول أمر صدر لموسى لكتابة الوحي (خروج17: 14)، وآخر أمر ليوحنا (رؤ1: 19) – الأول قبل مجئ المسيح ب 1500 سنة، والثاني بعده بحوالى 100 سنة .
بهذا يكون الكتاب المقدس هو أقدم كتاب في العالم، استغرق كتابته أطول فترة في تاريخ الكتب 1600 سنة .
اشترك في الكتابة 40 كاتباً، كتب بثلاث لغات هى العبرية، والأرامية، واليونانية . ترجمت التوراة على يد 70 عالم يهودي إلى اللغة اليونانية في عهد البطالسة الذين حكموا مصر سنة 277 ق.م، وانتشارها بعد ذلك حيث كان العالم تحت حكم اليونان . والكتاب المقدس هو أول كتاب تُرجم إلى لغات العالم، وقد بلغ عدد ترجمات الكتاب كله من التكوين إلى الرؤيا الآن حوالى 2200 لغة ولهجة .
أول كتاب وُضع على أول ماكينة طباعة، قام بهذا العمل "جوتنبرج" مخترع آلة الطباعة في ألمانيا . وصدرت الطبعة الأولى سنة 1454م .
أول كتاب سافر إلى الفضاء الخارجي، إذ حُمل مصورا على ميكروفيلم، أول آية قرئت على سطح القمر عندما قرأها رائد الفضاء الأمريكي " في البدء خلق الله السماوات والأرض" (تكوين1: 1) .

وأخيرًا دلائل عظمة هذا الكتاب :
عظيم في وحدته : به عهدين يحويان 66 سفرًا، يشملان 1189 إصحاح، وعدد آياته تزيد عن 31 ألف آية، وعدد حروفه حوالى 3 مليون حرف . وهذا الكتاب كله يتحدث عن شخص واحد هو المسيح .
عظيم في تأثيره : إنه كتاب سماوي، استطاع أن يغيَّر مسار حياة الملايين من البشر إلى حياة القداسة والتقوى، كما أنه كتاب له أعداء وأحباء- أعداء : لأنه كشف قلوبهم وضمائرهم، أما الأحباء : فالملايين ضحوا بكل شئ في سبيل التمسك به .
عظيم في نبواته : هو الكتاب الوحيد الذي يعطينا تاريخا مفصلا للبشرية، والنبوات بعضها تحقق في الماضي، والباقي سيتحقق في المستقبل .
عظيم في بقائه : عمل الشيطان على إضاعته، إبادته، حجبه ومنع تداوله – ومع ذلك فهو أوسع الكتب انتشارا وتوزيعا بكل لغات العالم . ومن يستطيع أن يمنع موجات الأثير من إذاعة الأخبار السارة في كل أنحاء العالم، أو البث على القمر الصناعي ليرى سكان الكرة الأرضية في وقت واحد أعمال الله العظيمة، وكيف غيَّر هذا الكتاب العظيم حياة أناس من أشر طبقات المجتمعات ليصوغ منهم أوان جديدة تشهد لأعظم شخص غيَّر تاريخ العالم وهو الرب يسوع المسيح .
عظيم في صموده : فهو معصوم من الخطأ – وإذا قال البعض أن الكتاب الحالي محرَّف أو مزوَّر، أسأل أربعة أسئلة بهذا الصدد : متى تم التحريف ؟ من الذي قام بالتحريف، اليهود أم المسيحيين ؟ - أين الكتاب الأصلي الذي يؤكد بالدليل القاطع المانع أنه مختلف عن الكتاب الحالي ؟ - وأخيرا أين كان الله عندما تم التحريف ؟ ومن لا يملك الإجابة على هذه الأسئلة، يكون كمن يريد أن ينطح الصخر برأسه .
عظيم في دقة حقائقه العلمية : أ- كروية الأرض– سنة 1492 اكتشف كريستوفر كولمبس أن الأرض كروية، وبعدها جاء جاليليو سنة 1564 وأكد هذه الحقيقة، لكن إشعياء النبي كان قد أخبرنا عن هذه الحقيقة قبل الميلاد ب 700 سنة "الجالس (الله) على كرة الأرض وسكانها كالجندب (الحشرات)" (إشعياء 40: 22) . ب- دوران الأرض، فهى تدور حول محورها (أيوب 38: 12-14) . ت- أثبت اسحاق نيوتن أن الأرض معلقة في الفضاء "يمد الشمال (الريح الشمالية) على الخلاء، ويعلِّق الأرض على لا شئ . ث- الريح لها مدارات "الريح تذهب إلى الجنوب، وتدور إلى الشمال . تذهب دائرة دورانا، وإلى مداراتها ترجع الريح" (جامعة 1: 6) . ج- الأنهار تصب في البحار "كل الأنهار تجري إلى البحر، والبحر ليس بملآن . إلى المكان الذي جرت منه الأتهار إلى هناك تذهب راجعة" (جامعة1: 7) .
عظيم في توزيعه : أعلى معدل توزيع 150 مليون نسخة سنويا – 5 نسخ كل ثانية .
من أقوال العظماء عن الكتاب المقدس :
الكتاب المقدس هو أعظم ما منحه الله للبشر "الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن" .
داروين صاحب نظرية التطور زار قبائل فيجو المتوحشة سنة 1833 قال : لم أكن أتصوَّر أن هناك بشرا متوحشين أكثر من الحيوانات، زارها مرة أخرى سنة 1896 أي بعد 36 سنة، اندهش للتغيير الأخلاقي، والسبب انتشار المسيحية عن طريق الكتاب .
سُئلت عايدة التي قضت في معسكرات الاعتقال السوفيتي 4 سنوات لتمسكها بالكتاب المقدس الذي كانت تجاهر به عن أصعب ما كان في السجن ؟ قالت "هو أن تعيش بدون الكتاب المقدس، إن عذاب عدم وجود الكتاب أشد من العذاب الأحمر من الملحدين السوفييت" .
قال "هيجل" فيلسوف ألمانيا أنه قدر أن يستوعب تاريخ الأمم الأخرى، أما تاريخ اليهود فكان أمامه لغزا معقدا لم يستطع حله .
"عندما أتقابل مع أفاضل الناس الذين لهم علاقة حية مع الله ومع الكتاب المقدس فإني أشكر الله لأجل إيمانهم بالكتاب، وعندما أتقابل مع الذين لا يؤمنون بالكتاب وألاحظ فساد سلوكهم وشر أفكارهم – هؤلاء يزيدون إيماني بالكتاب المقدس" . (خادم الرب توري) .
الأستاذ مونيتور وليامز أستاذ اللغات قضى 42 عاما في دراسة اللغات الشرقية – قارَنَ بينها وبين الكتاب المقدس فقال : كوِّم هذه الكتب جميعها على الجانب الأيسر من مكتبتك، أما كتابك المقدس فضعه على الجانب الأيمن وحده تاركا بينهما مسافة كبيرة .
الكتاب المقدس كتاب موحى به ومصدر للوحى، ولا مثل لتأثيره على المستوى الاجتماعي والأخلاقي والإبداع الفني للإنسان" . إيلي ديزل الكاتب الروائي الشهير والحائز على جائزة نوبل للسلام .
ذهب شاب إلى أحد خدام الرب وسأله عن إسم كتاب يثبت حقيقة وحي الكتاب المقدس، قال الخادم "الكتاب المقدس" هذا الكتاب يحمل في ذاته دلالة وحيه – هل من المعقول أن توقد مصباحا لكي ترى الشمس ؟ الأعمى لا يرى النور – هو ليس بحاجة إلى براهين لإثبات وجود النور، بل إلى البصيرة لكي يراه – إذا طلبت برهان على حلاوة العسل أقول لك ذقه .
أصلي من كل قلبي أن يفتح الرب بصيرة كل من يقرأ هذه المقالة فيؤمن بهذا الكتاب العظيم، أشجعك أن تقتني نسخة منه وتقرأه بروح الاتضاع والخشوع، دعه يغيِّر مسار حياتك لينقلك من الظلمة إلى النور .

مع تحيات منتدى اعبر الينا و اعينا للخدمات الدينية المسيحية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://magdy8888.ahlamontada.net
 
الكتاب العظيم الجزء التانى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى برنامج لما يعجز البشر اذاعة صوت الامل الدولية :: الكتاب المقدس Bible :: تأملات روحية spiritual reflections-
انتقل الى: