منتدى برنامج لما يعجز البشر اذاعة صوت الامل الدولية

لأن الرب مسحنى لأبشر المساكين أرسلنى لأعصب منكسرى القلب. أشعياء1:61
 
 الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 تحذير هام !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجدى
مدير المنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1515
العمر : 41
الموقع : www.magdy8888.ahlamontada.net
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

مُساهمةموضوع: تحذير هام !   الأحد ديسمبر 21, 2008 6:59 am

"لا تعطوا القدس للكلاب ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير لئلا تدوسها بأرجلها وتلتفت لتمزقكم" (متى 7: 6)
من فضلك أيها القارئ المؤمن العزيز اقرأ ما جاء في إنجيل متى الأصحاح السابع من العدد الأول حتى العدد السابع. هذا المقطع يتكلم عن إدانة الآخرين وعندما تصل إلى العدد السادس تشعر أن هذه الآية بعيدة كل البعد عن باقي المقطع، فالبعض يقولون أنها جملة عرضية لا علاقة لها بما قبلها، والبعض يقول إن القدس هو أدوات المذبح التي لا يليق ولا يصلح أن نقدمها للحيوانات تأكل فيها لأنها أواني مقدسة والبعض الآخر يقول أن هذه الآية تشير إلى خبز المائدة الذي يذكرنا بجسد المسيح، فيجب ألا تعطي للجميع، والبعض الاخر يقول أنها تشير إلى كلمة الله فيجب ألا نقدمها إلا لمن يقدرها وآخرون قالوا.. وقالوا.. وقالوا.. لقد عزلوا هذه الآية عن ما قبلها مما أدى بهم إلى الشطط في الشرح مع أنها هي لب الموضوع.
فالقدس هنا إشارة الى المؤمن الذي سقط في زلة ما، وهو أيضاً الدرة الثمينة، فجميع المؤمنين في قوتهم أو في ضعفهم في نظر ربنا يسوع المسيح هم قدس للرب، وهم عروس المسيح، وهم خاصته، وهم جسد المسيح، فيجب ألا تقدم أخاك الذي في عينه قذى، أي ارتكب خطأ ما كبيراً أو بسيطاً للأشرار. فماذا يفعل الأشرار بأخيك الذي تشتكي عليه؟ فإنه يهان بسببك، فإنه "يدوسونه بأرجلهم" ثم إنك لن تنجو من أيديهم بل سيكون عقابك أشر. فإنهم "وتلتفت فتمزقكم". اعلم أن الجميع في الموازين إلى فوق، من أنت يا من تدين عبد غيرك، هو لمولاه يثبت أو يسقط، فإن كنت ترى في عين أخيك قذى فاعلم أن في عينك خشبة، فاحرص على أن تفحص نفسك أولاً، وتذكر ما قاله ربنا يسوع للمشتكين على المرأة التي أمسكت في ذات الفعل ".. من كان منكم بلا خطية فليرمها أولاً بحجر" (يوحنا 8: 7) "لا تعطوا القدس للكلاب ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير لئلا تدوسها بأرجلها وتلتفت لتمزقكم" (متى 7: 6)
فأعلم أن اخاك هو قدس للرب ودرة عظيمة في نظره والمسيح غيور على عروسه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://magdy8888.ahlamontada.net
 
تحذير هام !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى برنامج لما يعجز البشر اذاعة صوت الامل الدولية :: الكتاب المقدس Bible :: تأملات روحية spiritual reflections-
انتقل الى: